نيالا – نبض نيوز أكد رئيس وزراء حكومة السلام، الأستاذ محمد حسن التعايشي اهتمام الحكومة بمورد الغابات، ووضعها في أعلى سلم الأولويات، وأضاف رئيس الوزراء في ختام ورشة ممثلي الهيئة القومية للغابات من ولايات السودان المختلفة، بحضور وزير الداخلية ووزير الزراعة الغابات، أضاف بأن الحكومة من خلال رؤيتها لمورد الغابات تسعى لتشكيل جيش أخضر، خاص بحمايته، وتعمل عبر القوانين ورفع الوعي للحد من التصحر. وناقش ممثلو الغابات من ولايات غرب كردفان، وشرق وجنوب ووسط وغرب دارفور، ناقشوا خلال أربعة أيام الرؤية المستقبلية للهيئة القومية للغابات وكيفية تطويرها بما يواكب التحديات الجديدة. وقال ممثل الهيئة القومية للغابات، محود الوالي، إنهم ناقشوا رؤيتهم التي توصلوا إليها مع رئيس الوزراء ووزير الزراعة والغابات الأستاذ صلاح الشيمي، ووزير الداخلية الدكتور سليمان صندل. مضيفا أنهم قدموا مقترح لتأسيس هياكل الهيئة وتعديلات في القانون، وقيام شرطة الغابات، مؤكدًا أنهم وجدوا اهتمام كبير من رئيس الوزراء بمورد الغابات، مشيرًا إلى ترحيب وزير الداخلية ودعم وزير الزراعة والغابات. وأضاف الوالي إن الكادر المؤهل لتنمية الغابات على استعداد للمساهمة في مكافحة التصحر وحماية البيئة والغابات. شارك تصفّح المقالات أكذوبة حرب الكرامة والإصرار على دفن وطن كامل من الثورة إلى الدولة: العدالة أولاً كمدخل للعقد الاجتماعي في السودان .